السبت 13 يناير 2024 | 11:14 ص

انتظام سير امتحانات الطلاب المصريين بالخارج دون شكوى

شارك الان

تأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من انتظام وسير هادئ لامتحانات أبنائنا في الخارج دون تلقينا لأي شكاوى في أول أيام انطلاقها.

وأوضحت الوزارة أن امتحانات الطلاب في الخارج اليوم تتم بشكل ورقي، مشيرةً إلى أنه تم توفير إمكانية تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) عبر المنصة الإلكترونية لـ 'أبناؤنا في الخارج' عبر الرابط: https://sabroad.emis.gov.eg/Exams/Reviews.

وأكدت الوزارة أن الاختبارات تتبع الجدول الرسمي للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023/2024.

وأوضحت الوزارة أن جميع الأسئلة لهذه الاختبارات متعددة الاختيارات، وذلك لجميع المراحل الدراسية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، حيث يتعين على الطلاب قراءة الأسئلة والخيارات بعناية.

وأكدت الوزارة أن إجابات الطلاب يجب أن تتم على نفس ورقة الأسئلة، وذلك عبر وضع علامة "صح" أمام الاختيار الصحيح فقط.

وحثت الوزارة الطلاب على التحقق من كتابة بياناتهم الشخصية في أعلى ورقة الاختبار، بما في ذلك "اسم الطالب" و"رقم الجلوس".

وأشارت الوزارة إلى أنه بعد الانتهاء من الاختبار، يقوم ولي الأمر بمسح إلكتروني لورقة الاختبار وإرسالها عبر المنصة الإلكترونية لـ 'أبناؤنا في الخارج' من خلال الرابط: https://sabroadupload.emis.gov.eg/، باستخدام حسابه الخاص.

وفقًا لجداول امتحانات 'أبناؤنا في الخارج 2024'، أدى طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، والأول والثاني والثالث الإعدادي، والأول والثاني الثانوي امتحان اللغة العربية في 13 يناير 2024.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن الاستعلام عن أرقام جلوس الطلاب عبر الرابط: https://sabroad-register.emis.gov.eg/Identity/Account/Login?ReturnUrl=%2F."